TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أبوظبي الأول" يرتفع بعد إيقاف عملية الاستحواذ على بنك عوده مصر

سهم "أبوظبي الأول" يرتفع بعد إيقاف عملية الاستحواذ على بنك عوده مصر
بنك أبوظبي الأول

أبوظبي - مباشر: ارتفع سهم أبوظبي الأول خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، وذلك بعد إنهاء المفاوضات الهادفة إلى تملك بنك أبوظبي الأول لبنك عَـوده - مصر بسبب تداعيات كورونا.

وبحلول الساعة الـ11.15 صباحاً بتوقيت الإمارات، صعد السهم الذي يعتبر المحرك الرئيسي للسوق بنسبة 0.36 بالمائة، إلى سعر بلغ 11.08 درهم.

ومساء أمس الاثنين، أعلنت مجموعة بنك عَـوده اللبنانية، إنهاء المفاوضات الهادفة إلى تملك بنك أبوظبي الأول لبنك عَـوده - مصر، وذلك نظراً للظروف الاستثنائية الطارئة الناتجة عن انتشار الوباء الحالي وتداعياته.

ونفذ مستثمرو السوق 56 صفقة على حجم 296.91 ألف سهم، محققاً قيمة قدرها 3.30 مليون درهم.

وفي تلك اللحظات، صعد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.43 بالمائة، بالغاً مستوى 4078.08 نقطة، من خلال تعاملات إجمالية بحجم 10.122 مليون سهم، بقيمة قدرها 24.65 مليون درهم.

وقال المسؤول الرئيسي عن الشؤون المالية لمجموعة بنك عَـوده تامر غزالة في بيان صادر اليوم الاثنين: عدم استكمال عملية البيع بسبب الظروف الاستثنائية المفاجئة التي سببتها جائحة كورونا التي أدت إلى إنهاء المفاوضات.

وأوضح بنك عوده أنه سيستمر في التوسع في تمويل المشروعات القومية والمشروعات الخاصة في عدة مجالات منها صناعة الأدوية، والصناعات الغذائية.

وتراجع الأرباح الصافية المحققة لبنك أبوظبي الأول 22.49 بالمائة خلال الربع الأول، لتبلغ 2.40 مليار درهم، مقابل 3106.7 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2019.

وأفاد البنك بأن تراجع الأرباح يرجع إلى تأثر أعماله بانخفاض أسعار الفائدة، واتباع نموذج دقيق لتوزيع المخصصات في ضوء التحديات الراهنة.

ترشيحات:

سهم "أبوظبي الأول" يهبط لأدنى سعر خلال أسبوع

محدث.. 400 مليون درهم قيمة انكشاف 3 بنوك إماراتية على "فينيكس كوموديتيز"

البحرين للمقاصة وبنك أبوظبي الأول يوقعان اتفاقية الحافظ الأمين

سهم "أبوظبي الأول" يهبط 2.8% عقب الكشف عن نتائج الأعمال

الرئيس التنفيذي لـ"أبوظبي الأول":خطة لاستمرارية الأعمال في ظل تحديات كورونا